هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
qsdcode
محقق جديد
محقق جديد
qsdcode


المساهمات : 2
الجنس : ذكر
الدولة : اليمن
الهواية : سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Unknow11

سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Empty
مُساهمةموضوع: سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر    سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  I_icon_minitime2011-07-12, 2:31 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الاخوة الافاضل اهلا بكم مجددا في موضوع نقاشي جديد, والذي سوف نناقش فيه السداسية الهولمزية بعنوان "وحي من روايات هولمز" هذه السلسلة التي تدور احداثها خارج اليابان, حيث ان المتحري الياباني مهووس آرثر كونان دويل, و شخصيته الاسطورية شيرلوك هولمز يقحم نفسه في خبايا احجية جديدة, مسرحها في مدينة دويل و هولمز في عاصمة الضباب لندن.

لا شك ان كل من يدخل الموضوع شاهد السلسلة وله تعليق ما عليها, اما اجابا او سلبا لذالك تم بحمد الله تعالى فتح هذا الموضوع النقاشي, ليتيح لكل الاعضاء التعبير عن ما يجول في عقولهم من افكار حول السلسلة, واني باذن الله سوف اتابع معكم كل الردود و سوف يكون لي تعقيب على كل واحد منكم احياء للروح النقاشية .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تبدأ السلسلة بحصول موري وابنته مع كونان على رحلة مدفوعة التكاليف الى لندن لكن المشكل الاساسي يكمن في كيفية سفر كونان دون ان يثير الشبهات ...
من هنا ابدا اول نقطة نقاش حيث ان مسئلة سفره بالطريقة المذكورة في الحلقات تفتقد الى ركائز المنطق لكي يستوعبها العقل فسفر كونان يستوجب بالضرورة على موري استشارة والديه اللذان لم نشهد وجود لهم في السلسلة الا في نهاياتها فمهما يكن فهو ما زال في السابعة من عمره كما انه من المفترض ان يسئل كونان عن جواز سفره اما عن طريق والديه او بتوجيه السؤال مباشرة له فجواز السفر يجب ان يحمل صورته واسم كونان ايدوجاوا هذا من جهة.

من جهة اخرى الحجز تم من طرف تلك العجوز ديانا لذالك سيكون من المستحيل ان يطلب كونان حجز باسم كودو سنيشي و للعلم الحجز تم بعد سفر العجوز الى لندن مما يؤكد انه حجز الكتروني وهذا يتطلب نسخة من جواز سفر المحجوز له تجنبا لاي خطئ في البينات الشخصية لاو على الاقل رقم الجواز فهل بعث كونان جواز سفر كودو !!! ليتم الحجز له !!! .

امممم صعب ان اقبل هذا كما ان الجميع يعلم ان تكاليف تذكرة طفل اقل من تكاليف الشخص البالغ فجميع شركات الطيران تحتسب نصف ثمن التذكرة تقريبا للاطفال اقل من 12 سنة و كونان ما زال في السابعة (مند خمسة عشر عاما) ...لا بد ان هذا سيثير شبهات كثيرة لدى المدعوة كينكستون ديانا.

الشيئ الاخر هو ان العجوز حجزت لموري و ابنته في الدرجة الاولى لو كان كونان يملك جواز سفر يحمل هوية كونان ايدوجاوا فان الحجز بالنسبة له سيكون في الدرجة الاولي لما اذن تم الحجز له في الدرجة الاقتصادية بعد مجيئ اكاسا !!! ثم كيف يعقل ان يتدرع كونان بان له شيئ ليعمله فيعتذر عن الرحلة ثم يظهر فيها مجددا, اعتذاره يعني وجوب مجيئه في الرحلة الموالية قطعا نعم قطعا لان العجوز هي من تكفلت بمصاريف الرحلة و بالتالي لايمكن ان يطلب منها كونان او اكاسا ان تحجز لهم على مثن نفس الرحلة ...

ما تبرير وجود اكاسا اذن و موري موجود في نفس الرحلة نهيك عن ان مسئلة سفر كونان برفقة اكاسا ثم يصبح كودو سينشي هو الذي برفقته على نفس رحلة موري امر في مخاطرة كبيرة جدا لان بكل بساطة يمكن ان يصادفا احد من المعارف على الرحلة او في المطار بعد النزول او على حزام الامتعة فلاوجود لحزام امتعة خاص بدوي الدرجة الاولي !!!!
كما ان احتمال المندات على كونان او اكاسا داخل الطائرة من خلال مكبر الصوت وارد لوجود خطئ ما او لفقدان احدهما لبطاقة تحمل اسمه او شيئ من هذا القبيل و هو نداء يسمع داخل الطائرة كلها...مرحلة السفر هذه في نظري فاشلة بامتياز ...؟؟.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

النقطة الاخرى هي وان حين ظهرت ورقة اللغز و تم الافصاح عن السطر الاول كان واضحا جدا و مند البداية ان الامر يتعلق بأشهر معالم لندن آلا وهو ساعة بيك بن فبسماعك لتعبير يذكر رنين اجراس لن يذهب دهنك بعيدا...

ليس في اروربا شيئ يطلق رنين اجراس سوى الكنائس اما في لندن فهناك الكنائس اضافة الى الساعة المذكورة فكانت مسئلة البحث عن محل ساعات و تناسي اكبر ساعة في المدينة اطالة ركيكة وتافهة وغير مقبولة حسب وجهة نظري...هل كان يجب ان ترن الساعة في المدينة ليعلم ذالك ...وهو واقف بالقرب منها !!!.ثم يصيح اووه بيك بن... يالا الاكتشاف العظيم!!.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بخصوص الجزء الذي بدأت ران فيه ملاحقة سنيشي فبدا كل شيئ على ما يرام الى ان وصلنا فيه مخدع الهاتف حيث اصبح كل شيئ غير واقعي اطلاقا وهنا سوف اشرح المسئلة بشكل علمي اعلم انكم للتو خرجتم من الامتحنات و لا تردون سماع شيئ عن العلم خصوصا البيولوجيا...

ولاكن من الضروري ذالك ...فمسئلة ان يتحول كونان الى سينشي بعد ان نعتبر انها ممكنة جدلا امر يتطلب وقتا معينا فليس هناك دواء ينشر ثأتيره فور ابتلاعه لان الامر يتطلب مراحل عدة قبل ذالك او بصيغة اخرى يحتاج الى وقت معين ليظهر مفعوله...كما تعلمون ان ابتلاع حبة دواء يتطلب من 3 الى 4 سعات ليظهر مفعولها حيث ان هذا الدواء يمر بمراحل عدة من البلعوم الى المعدة ليتم اذابته بشكل مكانكي جراء تقلصات المعدية وكميائي جراء اخطلاته بالعصارة الهضمية ثم بعد ذالك تمر هذه المواد الى الامعاء الدقيقة ليتم تحليلها كميائيا.

حين اذ يتم امتصصها من قبل الشعيرات الدموية بجدار الامعاء الدقيقة لتنتقل الى الدم و ثم الى الخلايا,لاكن في السلسلة لم يأخد بعين الاعتبار زمن الهضم اطلاقا فكونان ابتلع الدواء وران على بعد مترين فقط من مخدع الهاتف !!! وهذا مستحيل حتى في حالة اخد الدواء عن طريق الحقن ...كما انه تم تجاهل الوقت الازم لتغير الثياب بشكل آلي ايضا .

الشيئ الاخر الذي لفت انتباهي هو حقيبة الاطفال تلك التي مع كونان كيف استطاع ان يضع بها ثياب شخص بالغ وحداء بمقاس... اممم لاادري كم اخشى ان تكون قدمه كبيرة جدا ...



مسئلة البصمات التي وجدت على اوراق اللغز الموزعة تعود لقاتل متسلسل وهو المشتبه فيه نفسه في قضية لندن هذه, تركه للغز والبصمات معا في حالة اذ كان هو فعلا المسؤول عن ما يجري من احداث امر ستكون له تبعات معينة سجلوا هذه النقطة في عقولكم سوف اعود اليها لاحقا
(0).

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




يبدأ حل اللغز تباعا من مبنى البيض الى مبنى المخللات مرورا بكنيسة الحلوى !! و بحي الفيل والقلعة يااايييي وفي كل مرة يرتبط الحل باحدى رويات دويل.
كان كل شيئ مقبول الى غاية السطر الاخير حيث كان الحل بالنسبة لي كارثيا!!! كيف يعقل ان تحل بدايات اللغز بشكل منهجي معقول الى حد ما ثم الجزء الاخير يحال الى الصدفة !!! ليس المشكل في الصدفة نفسها لاكن كانت قصة الخزف هذه مضحكة بالنسبة لي ربما اكون مخطئا لاكن اول ما تبادر الى دهني في السطر الاخير كان طائرة نقل المسافرين طلائها ابيض ظهرها ابيض واجنحتها وكانها سيفين يخترقان ظهرها كان من المفترض الذهاب الى كشف الحرف المتبقي في مبنى المطار بما ان اللغز كان مند بدايته مرتبط بالمباني...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ركزوا معي حول طريقة وضع اللغز, في علم فك الشفرة وهو من العلوم الرياضية هناك طريقة معينة يوضع بها اللغز بحيث يفك بطريقة عكسية اخرى تعطي دائما نفس النتيجة اخد مثال رياضيا في الدوال هناك دالة معينة يمكن حساب دالتها العكسية بحيت ان هناك تطبيق يربط كل عنصر من مجموعة الوصول بسابقه الوحيد او بمعنى ابسط ان كل عنصر في دالة معينة له مقابله الوحيد في الدالة العكسية لدالة الانطلاق اذن الامر خاضع لتطبيق رياضي نأخد هذا كمثال في الشفرة ,في اللغز تكون لدينا كلمات مفتاحية, التوصل اليها يعني التوصل الى حل اللغز لاكن نلاحظ هنا ان في السطر الاخير تم تجاهل الامر وهذا ان دل على شيئ فهو يدل عن ان صاحب اللغز مجرد هاوٍ .
في نفس الوقت يصور على انه محترف الى درجة انه يصور جرائمه ثم يرسل بها الى الشرطة كما وجب التذكير الى انه قال لابولو اخبر السكتلند يار واذا لم يستجيبوا ادهب الى هولمز (1) .

صاحب اللغز او المجرم ان شئتم كتب اللغز بحيث ان حله مرتبط بروايات ارثر كونان دويل اي انه هو الاخر مهووس بهولمز(2).

اصبح الان لدينا ثلات نقاط لا تنسوها ...


و الان مع التحليل المرجعي لحل لغز برايل


حسنا قبل ان ابدا في تحليل رسائل برايل الذي تدور احداثه في الملعب سوف اشير الى بعض قوانين .

الكرة الصفراء والتي سيكون من المهم معرفتها و سوف تتركز حول قواعد الارسال لان هذا ما يهمنا في تحليل السلسلة ...


اصطلاحات :


المرسل:هو الاعب الذي يقوم بالارسال .

المستقبل:هو الاعب الذي يستقبل الارسال .

مربع الارسال: هو المربع الذي يجب على المرسل الارسال فيه .

قواعد الارسال

1

-لدى المرسل الحق في ارسالين بحيث انه اذا اخطا في الارسال الاول يمكنه اعادة الارسال مرة تانية اما اذا اخطا فانه يسجل نقطة ضد نفسه.

2

-في حالة الارسال الذي يلامس الشبكة من الاعلى و يسقط داخل مربعات الارسال فان الارسال لا
يحتسب ولاكن دون ان يفقد المرسل اية محاولة من المحاولتين المتاحة في القاعدة الاولي و دون ان تسجل اية نقاط له او لغريمه .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تعليل منطقي:

والان دعونا نحلل اولا بالمنطق لما تم تسطير هذه القوانين بهذا الشكل .
القاعدة 1 تم تحديد عدد الارسالات في 2 فقط بمعنى انه لا يحق لك ارتكاب الخطا اكثر من مرة
وهذا وارد جدا فمن السهل ان تنجز ارسالين خاطئين وبالتالي يجب توزيع الفرص بالتكافئ على
اللاعبين .

استنتاج :

القاعدة 1 معقولة منطقية

-القاعدة 2 لم يتم تحديد عدد المرات التي يمكن فيها ان تصيب الكرة الجزء العلوي من الشبكة و تقع في مربع الارسال لكي ينتقل الارسال الى المستقبل وذالك لسبب بسيط هو انه عبر تاريخ التنس الذي يمتد اكثر من 140 سنة لم يحصل ان اصاب احد الشبكة في جزئها العلوي وسقطت في مربع الارسال اكثر من مرتين !!!!!!!!!.

استنتاج :

مسئلة كتابة برايل بواسطة ارسالات من هذا النوع هي ضرب من الخيال الذي فاق
مسلسلات الخيال العلمي وحرب النجوم ...

تعليل علمي:

رائع هذا ما احب التحليل العلمي انه اكثر اثارة من اي شيئ اخر هذه المرة .
لاحظت ان كثيرا من الاعضاء يخضون في قوانين الفزياء دون الادراك الفعلي للتعبير
من اجل ذالك احببت ان افصل فيها ففي نقاشات سابقة وجدت ان بعض الاعضاء يصرون على انه من ممكن تنفيد ركلات و قفزات و تصويب و رمي الى اخره بالشكل الكوشويامي بل ان بعض الاعضاء ذكر قوانين نيوتن!!! التي تمكن من ذالك!!!.
لدى احببت ان يكون هذا التعليل وافيا و مرجعيا لكل من يعتقد انه من الممكن فعل اشياء مشابه على ارض الواقع .

علم : الفزياء

فرع : المكانيك / مكانيك الموائع

تخصص : البالستية و ديناميكا الهواء


انا الان بصدد اعطاء تعليل علمي صرف حول انه من المستحيل لاي كان ان يقوم بارسال في كرة المضرب بحيث يلامس الجزء العلوي من الشبكة و يسقط في مربع الارسال بشكل متكرر كما فعلت مينرفا في السلسلة حتى ولو كانت بمهارة فدرير او ندال المصنفين على انهم احسن لاعبين في تاريخ الكرة الصفراء بحصدهم لـ 67 و 47 لقب على التوالي ولو كان ذالك ممكن لما خسر فدرير 30 نهائي و ندال 17 نهائي ...اليكم متعة الفزياء .

- لكي يصل جسم مقدوف الى نقطة الهدف هناك مسارين يمكن ان يسلكهما

-1 مسار منحني بحيث ينطلق الجسم بشكل شلجمي ليصيب الهدف .

-2 مسار مسقيم بحيث ينطلق الجسم بشكل مستقيم ليصيب الهدف قبل الانحناء .

دراسة نظرية :

في حالة دراسة نظرية نحتاج الى بعض المعطيات لحساب المسار و نقطة الارتطام .

معطيات بدئية ثابتة(نظرية ):

m : وزن المقدوف
g : تسارع الجادبية 9.81m/S²
d :المدى وهي المسافة المقطوعة من طرف المقدوف
-0 : تتا : زاوية الاطلاق بدلالة المعلم الافقي
V0: سرعة الانطلاق البدئية للجسم المقدوف (كرة المضرب)
Y0: الموقع البدئي للمقدوف بدلالة المعلم العمودي
X0 : الموقع البدئي للمقدوف بدلالة المعلم الافقي
rho0 : الكثلة الحجمية للهواء في الارتفاع 0 والحرارة مرجعية 25° c
\_/ دلتا : مُعدِل الكتلة الحجمية للهواء بدلالة الارتفاع
CX :معامل السحب
s :مساحة اسقاط للكرة
f : قوة احتكاك الهواء
F : دافعة ارخميدس Pa


لحساب المدى مع اهمال قوى الاحتكاك الهوائية ودافعة ارخميدس:



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


طبعا الصورة اسفله غنية عن اي تعليق وهي تعبر عن نفسها بكل عفوية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




والان بعد مشاهدتكم لهذه الصورة الجميلة التي بها اشارة الى القوى و المتجهات و المؤثرات على كرة المضرب ... يتبين من خلالها انه ليس هناك معطيات بدئية ثابتة بحيث ان العديد من المؤثرات تتغير بتغير اللحظة t التي تدرس فيها وبتغير v و Pa و دلتا غو ... انه لمن المستحيل حتى على اينشتاين نفسه ان يقوم بحساب ودارسة جسم في حركة بالضروف المطروحة فمثل هذا النوع من الحركة لا يحسب و يدرس يدويا و انما بواسطة برامج حاسوب فائقة التطور و حواسب خارقة القدرة الحسابية في ضروف مخبرية صارمة و لا يحدث هذا الا في مختبرات وكالات الابحاث العالمية وبعد كل هذا تبقى النتائج تقريبية .

ان قدرات الانسان محدودة جدا مهما بلغ احترافه فلا يمكن لاي لاعب تنس ان يقدف كرة بمجهول
واحد و الذي هو السرعة بشكل مكرر دقيق بحيت انه اذا طلبت من لاعب ما ان يقدف الكرة بقوة
تمكنها من الانطلاق بسرعة قصوى 120 كلم/س/ن,د بشكل متكرر و متتابع انه حتما سيفشل و
لذالك لان لن اضيف المزيد ...

افتراض جدلي :

حتى لو قبل احد بانه من ممكن ان يحدث ما ذكر اعلاه ..."هل جننت "!!!! لا بائس انه افتراض
جدلي ...ستكون اشكالات تتعلق ببرايل نفسه تابعوا معي.

في كتابة برايل يوجد هناك مستطيلات طولية تحمل ست نقاط كما هو موضح في الصورة اسلفله و من خلال النقط المحفورة يتم تحيد الحرف المشار اليه مع العلم ان مقابل "مساحة " في هذا الترميز هو مستطيل فارغ .

لاكن المشكل انه ليس هناك ورق نحن بصدد الكتابة على ملعب عشبي بحيت لا تبقى اي علامات
على الارض ربما كونان يملك عقل ديناصور (يقال ان الديناصورات لها قدرة خارقة على تذكر الاحداث بدقة تفوق الات التصوير ) فبعد ان حدد اماكن الكرة في كل ارسال و تعرف على الحروف من خلال ذاكرته كشف الرسالة!!!.

لانه ليس لدينا ورق فان الكراة تقع في موقع الارسال 1 او 2 على حسب تموضع المرسل اذن لكي يتم كتابة حرف معين وجب بشكل الزامي و قطعي الاشارة الى انه تمت كتابة الحرف الاول و سيبدا كتابة حرف اخر والا سوف يختلط الامر على محلل برايل لانه بعدم وضع نهاية لكل حرف على حدى سوف ندخل متاهة الاحتملات .

مثال:
عند كتابة حرف معين من نقطة واحدة مثلا في الاعلى ناخد الحرف A ثم اضافة نقطة اخرى اسفل منها نحصل على B ثم نقطة اخرى اسفلها نحصل على L .

دون وضع اشارة تعني نهاية الحرف هناك في هذا المثال عدة احتمالات ممكن ان يقصدها المرسل :

1 كتابة الحرف A ثم B ثم L

2 A ثم L

3 B ثم L

4 كتابة L فقط

اذن نستنتج انه اذا لم تتم الاشارة لنهاية حرف و بداية حرف اخر كما يحدث في تشفير مورس ,لا يمكن فك الشفرة اطلاقا .بسبب ان الشفرة صممت للامس وليس للقراءة عبر البصر .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



نقطة اخرى احببت ذكرها وهي انه تم تصوير منيرفا على انها تتحكم بمجريات المبارات بشكل لا
يصدق لا تنسوا انها في نهاية احد اكبر البطولات و اللاعبة السوداء البشرة ليست مبتدئة وانما محترفة وصلت لنهائي البطولة هذه, اذن انها ند قوي لمنيرفا وبالتالي لا يمكن لها التسجيل وقت تشاء و تعديل النتيجة كما تشاء لاطالة عمر المبارات حسب هواها ... يبدوا ان (كوشو يكره آل ويليامس ) .


حسنا تحليل برايل اعلاه جاء بعد افتراض جدلي اخر يفيد بان كونان يتقن برايل عجبا يتقن
الانجليزية فقلنا لاباس لانه سافر مع والده الى امريكا كثيرا ثم انها لغة منتشرة ...لما برايل اذن!؟.
مينرفا لها سبب مقنع فقد تعلمتها لاجل مساعدة امها المكفوفة كونان لا اجد له مبررا لاكن مجددا
لنفترض انه تعلم برايل ... كونان ولد يباني و بالتالي برايل التي يجب ان يتعلهما هي برايل يبانية نعم يبانية لان كوشو لم يضع بالحسبان ان برايل ليست موحدة في جميع اللغات.

فبرايل اليابنية تختلف عن برايل في اللغات اللتينية ذات الحروف A-Z و العربية و الروسية و الكورية والصينية و الهندية و غير ذالك فلكل لغة احرف غير A-Z طريقة ترميز مختلفة ...


في حالة كونان اذن علينا التسليم بانه يعرف كل اللغات و كل طرق برايل في اللغات!!! لست ادري ربما يتحدث كونان العربية اذا سافر الى بلد عربي فالجرائم التي تسجل ضد مجهول كثيرة في البدان العربية ...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تستمر السلسلة في جزئها الاخير الذي ليس به الكثير... دون الاتفات الى ما سبق ذكره بحيث انها
تجاوزت الارسالات الى تبادلات مضربية لن اعلق عليها ... و علاوة على ذالك التسدية التي ضربت المجرم من مسافة ضوئية و بدقة الليزر ...

المصيبة الكبرى والتي كنت اتوقع حدوثها هي طريقة تصرف المجرم حين لاحظ انه اكتشف امره و بدئ يرتعش ويرتجف حاملا لجهاز الهاتف الخلوي ...هنا يجب ان نعود الى النقاط 0 ,1 ,2 التي ذكرت سابقا و طلبت منكم تذكرها جيدا .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كيف يمكن اذن لشخص ان يترك بصماته عنوة على اوراق اللغز الموزعة ثم يطلب من ابولو ان يدهب الى هولمز و يربط لغزه المطروح في القضية برويات هولمز ان يتصرف بغباء خارق و تكون له خطة واحدة غير مدروسة العواقب لتفجير الدمية المفخخة ...

اذا اعتبرنا ترك البصمات اشارة منه الى نفسه في تحديه للشرطة فهناك احتملان لطريقة تنفيده
للجريمة اما عبر الانتحار اي انه سيخطط بشكل ينهي فيه حياته بعد تنفيده للجريمة او بشكل اخر
سيضع فيه جميع الاحتمالات لنجاح الجريمة ولو قبض عليه .

مسئلة هولمز و ارتباط اللغز بهولمز تجعل من المجرم شخصا فائق الذكاء و داهية على جميع
المستويات و بالتالي فانه لن يسمح لنفسه بخسارة المعركة بشكل كلي و لعلمه بانه لا توجد جريمة
كاملة فانه حتما يسضع خطط تجعل مراده ينفد حتى وهو ميت ...

و في هذا تناقض تام في رسم شخصية المجرم في السلسلة فكونه يستعمل هاتف لتحكم بالقنبلة امر لا يليق به لان القنابل التي تفجر عن طريق هاتف محمول تستغرق وقت اطول من التي تفجر عن طريق جهاز يستخدم موجات الراديو القصيرة نهيك عن انه هناك تقنيات تفجير عن بعد اكثر كفائة تعتمد مجسات لن تعطي الوقت الكافي للخصم للتدخل ...

استخدامه لآلة التصوير بشكل يدوي امر اخر يدل على التناقض خصوصا من نفس زاوية جلوسه فاذا كان اخد بعين الاعتبار انه يمكن القبض عليه فانه لن يجلس في زاوية كهذه اصلا وان فعل فانه وضع في نصب عينيه امكانية القبض عليه وبالتالي لن يهمل طريقة التفجير في حالة الطوارئ....المجرم الذكي دائما يتخدم اكثر من خطة للتنفيد الجريمة ...

في الختام المرجو المعذرة على طول الموضوع الذي اساسا ارتبط بطول السلسلة مع العلم اني تجنبت التعليق على نقاط كثيرة اخرى فاتحا المجال امامكم لكي تدلوا بدلوكم فيها وفي انتضار تعقيباتكم على ما ورد ذكره في نص الموضوع اتمنى لكم حظا طيبا في تحليلاتكم حول السلسلة .


اشارة هامة :

لمن لديه اي تعليق على التصميم او الموضوع بشكل شخصي فاني استقبل ارائكم انتقاداتكم على الخاص حفاظا على قوانين المنتدى .


ملاحظة تقنية:

زوار الموضوع الكرام البعض قد يعتبر الخط صغيرا و البعض الاخر قد يعتبره كبيرا نظرا لاختلاف دقة الشاشة المستعملة لذالك نرجوا منكم استخدام خاصية التكبير والتصغير المتاحة في المتصفح لديكم مع الاشارة الى انه يفضل استخدام تكبير 100% لمعاينة الصور .

تم توخي اقصى عرض في 800 وحدة صورية للصور ذاتية العرض بحيث لا يتشوه الموضوع حتى في دقة 1024x768 و اعتقد ان الجميع يستخدم دقة اعلى بكثير.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اتقدم بشكر خاص لـ الرائع ABEDRIVER على مشاركته معي فكرة التصميم الكلاسيكية بالحبر والتي اعتمدت اللونين الابيض والاسود كاساس لها ...

شكر خاص لرجل الظل على المساعدة العلمية في انجاز الموضوع والتصوير الفزيائي للحالة المدروسة في صورة الملعب بالموضوع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KID 1412
محقق جديد
محقق جديد
KID 1412


المساهمات : 72
الجنس : ذكر
الدولة : الكويت
الهواية : سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Sports10

سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر    سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  I_icon_minitime2011-07-14, 12:49 am

اشكرك اخي لكن اتوقع انه منقول من احد المنتديات وهذا مخالف لقوانين منتدانا الغالي تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الظلام
محقق ذكي
محقق ذكي
ملكة الظلام


المساهمات : 843
الجنس : انثى
القسم المفضل : قسم الترفيه والتسلية ♥
الدولة : الكويت
الهواية : سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Wrestl10

سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر    سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  I_icon_minitime2011-07-14, 3:17 am

الموضوع رائع جداااااااااااااااا بس صادق يااخي الموضوع حقك منقول اسفة ان كنت ازعجتك بهاداالكلام



الموضوع رائع تحياتي خيي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayoosh
محقق ذهبي
محقق ذهبي
ayoosh


المساهمات : 1050
الجنس : انثى
العمر : 28
القسم المفضل : قسم المتحري كونآن ♥
الدولة : السودان
الهواية : سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Swimmi10

سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر    سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  I_icon_minitime2011-07-14, 3:50 am

بصراحة ومع احترامي انت مزود الموضوع
على قصة الدواء : كونان مش كله حقيقي يعني مافي ساعة بتخدر ولا في دوا من هاد الحكي
بمعنى ان كونان ليس حقيقي 100% وليس خيال
وهاد الشيء برجع للمشاهد انت المفروض تميز بين الحقيقة والخيال واذا بدك تتاكد من معلومة الحمد لله النت ما خلى اشي يعتب عليه
يعني اذا بدك اتابع كونان لا تدقق على التفاصيل الصغيرة
هدف كونان هو تشغيل الدماغ يعني تهتم بشكل اكبر بحل القضايا والادلة مش بالعقار وصغر ولا كبر هلا انا معك ان في السلسلة شيء من الخيال بس المشاهد مش حيدقق ان كونان دخل من خلال جوازه او من غير هاد شيء ما بهمنا بالقضية
يعني حاول تركز ذكائك على حل لغز هاي القضية مش على تفاصيل درامية

مع احترامي الشديد انا ما كملت قراءة الموضوع ان شاء الله بكملو بكرة بس هاد تعليقي على اللي قراته وارجو احترامه
مع ذلك موضوع رائع سواء كان منقول ام لا ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الظلام
محقق ذكي
محقق ذكي
ملكة الظلام


المساهمات : 843
الجنس : انثى
القسم المفضل : قسم الترفيه والتسلية ♥
الدولة : الكويت
الهواية : سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Wrestl10

سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر    سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  I_icon_minitime2011-07-14, 3:54 am

بصراحة الوضوع زي وجهك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
qsdcode
محقق جديد
محقق جديد
qsdcode


المساهمات : 2
الجنس : ذكر
الدولة : اليمن
الهواية : سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Unknow11

سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر    سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر  I_icon_minitime2011-07-17, 3:54 pm

المعذرة الاخوة الافاضل الموضوع هو موضوعي وانا هو abedriver و رجل الظل معا وكلها اسماء مستعارة لي في منتديات اخرى لاكن احببت نشر الموضوع لتفاعل اكثر

و من يريد دليل على كلامي فلدي الف دليل من التصميم للموضوع بصيغة psd و من

الدخول لكل موضوع في منتدى باسم abedriver او رجل الظل ....


بالنسبة للاخوة الذين تكلموا بلغة غير العربية الفصحى اقول لهم الموضوع للنقاش بالعربية الفصحى و هذا موجود بالتاسيس في نص الموضوع ...وبالتالي معظم من رد لم يقرا الموضوع حتى فكيف به ان يحلل ... المعذرة


الشيئ الاخر هو ان الموضوع يناقش امكانية تنفيد طريقة منيرفا و استحالتها وليس التقلص او غير ذالك ... الاخوة الافاضل لكل ودية قبل الرد الموجوا قرائة الموضوع كاملا


تحياتي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلسلة وحي من روايات هولمز -----(616-621)----- تحت المجهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شارلوك هولمز ماهو دورفي انتاج سلسلة المحقق كونان؟؟
» مجموعة روايات شارلوك هولمز كاملة
» تراتيب روايات كونان دويل .. شيرلوك هولمز
» روايات وقصص شارلوك هولمز بروابط جديدة
» ممكن صور سلسلة حلقات من وحي هولمز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ♥ المتحري كونان ♥ :: ↕■ قسم تخيلآت وألعاب الأعضاء ■↕↔ :: أرشيف قسم المحقق كونان-
انتقل الى: