كاتب الموضوع | رسالة |
---|
صلي على الحبيب محقق فضي
المساهمات : 953 الجنس : القسم المفضل : القسم العآم ♥ الدولة : الهواية :
| موضوع: رد: حلل وناقش على الفتيات 2011-07-26, 1:16 pm | |
| ممكن بس مو كلهم زي ما في فتيان قاسين في فتيات فاسيات
اعملي توازن :pr6: | |
|
| |
جينا محقق ذهبي
المساهمات : 1212 الجنس : القسم المفضل : قسم المتحري كونآن ♥ الدولة : الهواية :
| موضوع: رد: حلل وناقش على الفتيات 2011-07-26, 7:41 pm | |
| ما انا بقول كده من الصبح انتى ما فهمتى قصدى انا بعمل توازن | |
|
| |
saso عضوة شرف مميزة VIP
المساهمات : 3873 الجنس : العمر : 27 القسم المفضل : قسم المتحري كونآن ♥ الدولة : الهواية :
| موضوع: رد: حلل وناقش على الفتيات 2011-07-26, 8:47 pm | |
| زاتشي
قصدت انك ما رديت على مشاركاتي أنا
وهادا يلي بيحصل
......
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رانوو
تسلمي خيتوو
هاي شهادة أعتز فيها
لكنلا تفكري كلامك بدون معنى
بالعكس كنمتي سند لي في كل الإشكاليات
لانك تجيبي مقولات+أحاد
يث أنا ما بقدر جيبها
وهاي نقطة قوية لصالحنا
رجاءَ حاولي تفكري بالموضوع مرة تانية
وجودك مهممممممممممممم جدا
وبالأخير هاي قراراتك وانتي حرة فيها
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سوري لكن هاليومين مشغولة شوي
بحاول فووت الموضوع قد مال بقدر
بانتظار الإشكالية الجديدة
تحياتي
العضوة المميزة
saso | |
|
| |
زاتشي رايزوكيورا محقق مميز
المساهمات : 2766 الجنس : الدولة : الهواية :
| موضوع: رد: حلل وناقش على الفتيات 2011-07-26, 11:57 pm | |
| - صلي على الحبيب كتب:
- شكرا على تدخيلي اللعبة
.............................................................
نريد اشكالية جديدة حسنا سأكتبها غدا إن شاء الله | |
|
| |
زاتشي رايزوكيورا محقق مميز
المساهمات : 2766 الجنس : الدولة : الهواية :
| موضوع: رد: حلل وناقش على الفتيات 2011-07-26, 11:59 pm | |
| | |
|
| |
زاتشي رايزوكيورا محقق مميز
المساهمات : 2766 الجنس : الدولة : الهواية :
| موضوع: رد: حلل وناقش على الفتيات 2011-07-27, 12:02 am | |
| - صلي على الحبيب كتب:
- صح كلامك
اكتريتهم قاسييين
بس انا اعرف كتيييييييييير حنونين جيد لكن مادا عن إستغلال الطيبة هل تضنين أن هده صفة فطرية في النساء | |
|
| |
جينا محقق ذهبي
المساهمات : 1212 الجنس : القسم المفضل : قسم المتحري كونآن ♥ الدولة : الهواية :
| موضوع: رد: حلل وناقش على الفتيات 2011-07-27, 12:03 am | |
| | |
|
| |
زاتشي رايزوكيورا محقق مميز
المساهمات : 2766 الجنس : الدولة : الهواية :
| موضوع: رد: حلل وناقش على الفتيات 2011-07-27, 12:09 am | |
| - saso كتب:
- زاتشي
قصدت انك ما رديت على مشاركاتي أنا
وهادا يلي بيحصل
...... لا بل رددت على كل مشاركاتكي فقد تفقدي الموضوع جيدا ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رانوو
تسلمي خيتوو
هاي شهادة أعتز فيها
لكنلا تفكري كلامك بدون معنى
بالعكس كنمتي سند لي في كل الإشكاليات
لانك تجيبي مقولات+أحاد
يث أنا ما بقدر جيبها
وهاي نقطة قوية لصالحنا
رجاءَ حاولي تفكري بالموضوع مرة تانية
وجودك مهممممممممممممم جدا
وبالأخير هاي قراراتك وانتي حرة فيها
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سوري لكن هاليومين مشغولة شوي
بحاول فووت الموضوع قد مال بقدر
بانتظار الإشكالية الجديدة
حسنا سأضع الإشكالة غدا إن شاء الله
تحياتي
العضوة المميزة دام لنا تميزكي
saso | |
|
| |
جُوري محقق ذهبي
المساهمات : 2169 الجنس : العمر : 26 القسم المفضل : القسم الاسلآمي ♥ الدولة : الهواية :
| موضوع: رد: حلل وناقش على الفتيات 2011-07-27, 3:58 am | |
| بالرد على كل الإشكاليات التي وضعتها بشكل عام فأقول :
قال عمر بن الخطاب سمعت الرسول الكريم يقول:
"إن المرأة قد خلقت من ضلع أعوج، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه؛ فإن أردت أن تستمتع بها فاستمتع بها على عوجها، وإنك إن ذهبت تقوِّمه كسرته، وإن كسر المرأة طلاقها، فاستوصوا بالنساء خيرا".
أفضل الخلق أوصى بالنساء بالخير .. وليس معنى أن المرأة خلقت من ضلع أعوج أنها حمقاء وبلهاء أو أنها مائعة الصفات وتتدلع بدون سبب لا ..
انظر لهذا التفسير ..
إن هذا الحديث يساعد على حل كثير من المشاكل الأسرية المتفاقمة؛ فالحديث على غير ما يبدو - وهذه إحدى معجزاته - إنه لا يهاجم المرأة أو يصفها بالاعوجاج كما يحب أن يستخدمه البعض في هذا الاتجاه؛ فالحديث عكس ذلك تماما .
الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فهم المرأة، وعلمنا كيف نتعامل معها .
فعبارة "المرأة خلقت من ضلع أعوج" تعني أن المرأة مختلفة عنك أيها الرجل؛ مختلفة في مصدر خلقها، مختلفة في نسبتها إلى الرجل؛ فهو الاعوجاج الدال على الاختلاف، وليس الفساد "وإن أعوج ما في الضلع أعلاه" أي رأس المرأة، أي طريقة تفكيرها في الأمور، وبالتحديد التي هي أكثر الأمور اختلافا عن الرجل. إذن أيها الرجل الذي يتصور أنه عندما يعطي التعليمات ويوضح الأمور أنه بذلك قد أفهم المرأة وأقنعها، لكن هيهات فللمرأة طريقة تفكيرها وفهمها للأمور التي تجعلها تستوعبها بطريقة وبصورة مختلفة.
ذن فلنقوم هذا الاعوجاج حتى تستقيم الأمور، وكأن الرسول الكريم يقرأ ما في عقول الرجال وهم يتعاملون مع النساء والزوجات، فيقول ويبادر: "وإنك إن ذهبت تقومه كسرته" أي فقد طبيعته، أي لم يصبح ضلعا، أي لم تصبح المرأة التي لها دورها في الحياة الذي أهلها الله من أجله، إنك تفقدها كامرأة، تفقدها كزوجة. ويحدد الرسول الكريم هذا الكسر في ذروته ليعود بالمثال إلى أصله حتى يفهم الرجال أن الأمر متعلق بعلاقتهم بزوجاتهم، "وإن كسر المرأة طلاقها" أي أن ذروة الأزمة لمن أراد أن يقوم المرأة هو أن يطلقها، لمن أصر وتصور أنه يستطيع ذلك، فلا بد أن يصل الأمر للصدام المروع.
إذن فالسبيل الذي يدعو الرسول الكريم إليه في هذا الحديث هو الوصية بأن نقبلهن كما هن "وإن أردت أن تستمتع بها فاستمتع بها على عوجها"، نسمح لهن بأن يكن مختلفات، نسمح لهن أن تكون لهن طبيعتهن، وأن نستوعبهن ونحتويهن كما هن، عن طريق قوامة الحب والحنان والعطاء والحماية التي تجعل المرأة سلسة في علاقتها برجلها؛ لأنه استوعب اختلافها النفسي والعاطفي والعقلي، واستطاع أن يعزف المنظومة الصحيحة على أوتار نفسها التي تخرج أفضل ألحانها.
"فاستوصوا بالنساء خيرا" وليستوعب الزوج المسلم هذا الدرس من رسول الله صلى الله عليه وسلم.
إنه حديث من أجل المرأة، صاغه رسول عظيم، فهِم المرأة وكرَّمها مثلما لم يفعل رجل غيره في التاريخ.
والله أعلم .
.............
عذرا على الإطالة .. لكن أحببت أن أريك هذا الحديث إن لم تكن قد رأيته
وحتى لو كنت قد رأيته فأحببت أن أذكرك به ،
___
ألم تسأل نفسك مرة لماذا لم يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم المرأة بالجهاد وأمر الرجال به ؟
لأن المرأة بطبيعتها تتأثر كثيرا بالمناظر وإذا قتل أي أحد من الممكن أن تنهار لذلك هي حساسة جدا وحنونة ومشفقة وتخاف على كل من تحبه إضافة إلى أنها لا تتحمل حياة الشدة ولا تتحمل أن تضرب بالسيف وترمي الرمح وتشد القوس ..
فكل شيء في الإسـلام أتى على طبيعة المرأة ليوافقها وليحافظ على كيانها ولتعيش معززة واثقة من نفسها لا يستطيع أحد سلبها حقوقها ..
وهذا أقوى دليل على أنها من الجنس الناعم كما تقول .
__
هناك إشكاليات قراتها من رد حضرتك ولكنها برأيي لا توافق المنطق أصلا
وهي : إذا قسوت على المرأة ملكتها وإذا توددت إليها خسرتها ..!
أصلا الرجال والنساء كلهم لا تنطبق عليهم هذه ، بل ينطبق عليهم العكس
فمثلا إذا تبسمت في وجه فتاة صغيرة وأحضرت لها حلوى كهدية بسيطة في العيد هل ترى أنها تكرهك وتبتعد عنك كلما رأتك ؟
ربما تقول نعم ، ولكن سيكون هذا نتيجة تجربة عاشتها قبلا فهناك رجال يفعلن ذلك ليختطفن الفتاة لذلك هي حذرة منك وهذا واجبها .. ولكن في الغالب فهي تأخذ فكرة حسنة عنك
ولكن لنقل عن طرف آخر وهو أختك ،
إذا أحضرت لها هدية في العيد أو عطيتها عيدية ، هل تشعر حينها بأنها صارت تتشاجر معك بالكلمات كما في السابق ؟
هذا مستحيل ، إلا إذا كانت هي سيئة وناكرة للجميل فهنا أنا لا أريد أن أتكلم لأدافع عنها
من المفترض أن تنقلب هذه المقولة لتصبح :
:: إذا توددت إلى المرأة ملكتها ، وإذا قسوت عليها خسرتها
_
جاوبت على بعض من الإشكاليات وبانتظار الإشكالية الجديدة | |
|
| |
زاتشي رايزوكيورا محقق مميز
المساهمات : 2766 الجنس : الدولة : الهواية :
| موضوع: رد: حلل وناقش على الفتيات 2011-07-27, 11:13 am | |
| - جُوري كتب:
بالرد على كل الإشكاليات التي وضعتها بشكل عام فأقول :
قال عمر بن الخطاب سمعت الرسول الكريم يقول:
"إن المرأة قد خلقت من ضلع أعوج، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه؛ فإن أردت أن تستمتع بها فاستمتع بها على عوجها، وإنك إن ذهبت تقوِّمه كسرته، وإن كسر المرأة طلاقها، فاستوصوا بالنساء خيرا".
أفضل الخلق أوصى بالنساء بالخير .. وليس معنى أن المرأة خلقت من ضلع أعوج أنها حمقاء وبلهاء أو أنها مائعة الصفات وتتدلع بدون سبب لا ..
انظر لهذا التفسير ..
إن هذا الحديث يساعد على حل كثير من المشاكل الأسرية المتفاقمة؛ فالحديث على غير ما يبدو - وهذه إحدى معجزاته - إنه لا يهاجم المرأة أو يصفها بالاعوجاج كما يحب أن يستخدمه البعض في هذا الاتجاه؛ فالحديث عكس ذلك تماما .
الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فهم المرأة، وعلمنا كيف نتعامل معها .
فعبارة "المرأة خلقت من ضلع أعوج" تعني أن المرأة مختلفة عنك أيها الرجل؛ مختلفة في مصدر خلقها، مختلفة في نسبتها إلى الرجل؛ فهو الاعوجاج الدال على الاختلاف، وليس الفساد "وإن أعوج ما في الضلع أعلاه" أي رأس المرأة، أي طريقة تفكيرها في الأمور، وبالتحديد التي هي أكثر الأمور اختلافا عن الرجل. إذن أيها الرجل الذي يتصور أنه عندما يعطي التعليمات ويوضح الأمور أنه بذلك قد أفهم المرأة وأقنعها، لكن هيهات فللمرأة طريقة تفكيرها وفهمها للأمور التي تجعلها تستوعبها بطريقة وبصورة مختلفة. JJJJ حديث جميل جدا شكرا ذن فلنقوم هذا الاعوجاج حتى تستقيم الأمور، وكأن الرسول الكريم يقرأ ما في عقول الرجال وهم يتعاملون مع النساء والزوجات، فيقول ويبادر: "وإنك إن ذهبت تقومه كسرته" أي فقد طبيعته، أي لم يصبح ضلعا، أي لم تصبح المرأة التي لها دورها في الحياة الذي أهلها الله من أجله، إنك تفقدها كامرأة، تفقدها كزوجة. ويحدد الرسول الكريم هذا الكسر في ذروته ليعود بالمثال إلى أصله حتى يفهم الرجال أن الأمر متعلق بعلاقتهم بزوجاتهم، "وإن كسر المرأة طلاقها" أي أن ذروة الأزمة لمن أراد أن يقوم المرأة هو أن يطلقها، لمن أصر وتصور أنه يستطيع ذلك، فلا بد أن يصل الأمر للصدام المروع. شكرا لكن مثل هدا الكلام لصالحي فأنت تؤيدينني إدا فهدا يعني أن في فطرة المرأة وطريقة تفكيرها بعض الأخطاء وعلينا بدورنا ألانحاول إصلاح تلك الأخطاء لأن ذالك غير ممكن إذن فالسبيل الذي يدعو الرسول الكريم إليه في هذا الحديث هو الوصية بأن نقبلهن كما هن "وإن أردت أن تستمتع بها فاستمتع بها على عوجها"، نسمح لهن بأن يكن مختلفات، نسمح لهن أن تكون لهن طبيعتهن، وأن نستوعبهن ونحتويهن كما هن، عن طريق قوامة الحب والحنان والعطاء والحماية التي تجعل المرأة سلسة في علاقتها برجلها؛ لأنه استوعب اختلافها النفسي والعاطفي والعقلي، واستطاع أن يعزف المنظومة الصحيحة على أوتار نفسها التي تخرج أفضل ألحانها. نعم ولكن هدا لايعني أنه عليك أن لا تصلحها فدور الآخر هو إصلاحها فهدا الحديث يطلب منك التوقف عندما ترى أنها غير قابلة للإصلاح وخير دليل على كلامي هو الأحاديث النبوية الشريفة الكثيرة التي تبين ذالك والسنن النبوية مع الزوجة وتبيانه طريقة معاملتها لكي تستطيعا التفاهم
"فاستوصوا بالنساء خيرا" وليستوعب الزوج المسلم هذا الدرس من رسول الله صلى الله عليه وسلم. نعم سنتعلم منه ثقي بنا ههههه إنه حديث من أجل المرأة، صاغه رسول عظيم، فهِم المرأة وكرَّمها مثلما لم يفعل رجل غيره في التاريخ. لا يوجد أصلا لا توجد شخصية استطاعت التعامل مع المرأة بشكل إيجابي مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم ولاتوجد شخصة لانت لها المرأة رغم لطفها من غبر شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم والله أعلم .
.............
عذرا على الإطالة .. لكن أحببت أن أريك هذا الحديث إن لم تكن قد رأيته
وحتى لو كنت قد رأيته فأحببت أن أذكرك به ،
___
ألم تسأل نفسك مرة لماذا لم يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم المرأة بالجهاد وأمر الرجال به ؟
لأن المرأة بطبيعتها تتأثر كثيرا بالمناظر وإذا قتل أي أحد من الممكن أن تنهار لذلك هي حساسة جدا وحنونة ومشفقة وتخاف على كل من تحبه إضافة إلى أنها لا تتحمل حياة الشدة ولا تتحمل أن تضرب بالسيف وترمي الرمح وتشد القوس ..
فكل شيء في الإسـلام أتى على طبيعة المرأة ليوافقها وليحافظ على كيانها ولتعيش معززة واثقة من نفسها لا يستطيع أحد سلبها حقوقها ..
وهذا أقوى دليل على أنها من الجنس الناعم كما تقول . حسنا لقد كانت الفتاة من الجنس الناعم وهدا كان متفقا عليه لكن في عصرنا هدا تغيرة فطرة الفتاة إلى الأسوء ألقي نظرت على فتياة المغرب وستعرفين أن فطرتهم مشوهة وبالتأكيد هده العدوى ستنتقل إليكم أيضا __
هناك إشكاليات قراتها من رد حضرتك ولكنها برأيي لا توافق المنطق أصلا
وهي : إذا قسوت على المرأة ملكتها وإذا توددت إليها خسرتها ..!
أصلا الرجال والنساء كلهم لا تنطبق عليهم هذه ، بل ينطبق عليهم العكس يافتاة أنت بريئة إلى هده الدرجة ... واضح أنكي لم تتعرضي بعض لمواقف قاسية حتى تثبت لكي هده الحقيقة وغريب أن يكون عالمكي مثالي أو أن يكون جيرانكي طيبين , أنت لا بد تعيشين في عزلة عن العالم وعن أشراره صح فمثلا إذا تبسمت في وجه فتاة صغيرة وأحضرت لها حلوى كهدية بسيطة في العيد هل ترى أنها تكرهك وتبتعد عنك كلما رأتك ؟ إنها طفلة لا تعرف شيء أصلا لم تصل للسن المطلوب الذي ينطبق عليه كلامنا ربما تقول نعم ، ولكن سيكون هذا نتيجة تجربة عاشتها قبلا فهناك رجال يفعلن ذلك ليختطفن الفتاة لذلك هي حذرة منك وهذا واجبها .. ولكن في الغالب فهي تأخذ فكرة حسنة عنك
ولكن لنقل عن طرف آخر وهو أختك ،
إذا أحضرت لها هدية في العيد أو عطيتها عيدية ، هل تشعر حينها بأنها صارت تتشاجر معك بالكلمات كما في السابق ؟ إنها أيضا طفلة لذى لايمكننا الإستدلال بها إعطيني دليل عن فتاة كبيرة نوعا ما هذا مستحيل ، إلا إذا كانت هي سيئة وناكرة للجميل فهنا أنا لا أريد أن أتكلم لأدافع عنها وهده هي الإشكالية فالفتياة ناكرات للجميل من المفترض أن تنقلب هذه المقولة لتصبح :
:: إذا توددت إلى المرأة ملكتها ، وإذا قسوت عليها خسرتها مستحيل _
جاوبت على بعض من الإشكاليات وبانتظار الإشكالية الجديدة شكرا لردكي المميز أولا يا أختي أنت لجأتي للتحدث من خلال الحديث عن الطريقة التي يجب علينا ان نتعامل بها مع الفتاة لكنكي نسيتي أن تذكري إن كانت شخصيتها تحتوي على تلك السلبيات أم لا وهدا هو بيت القصيد ثانيا المرجو عدم الإستدلاللات بالأحاديث نحن وضعنا هدا الموضوع للمرح والنشاط وليس ليتبث كل منا رأيه ليحتاج إلى الأدلة والبراهين هه تانيا إن استمرينا بوضع الأحاديث وجلب كل منا الأحاديث فنحن عندها سندخل في نقاش ديني وهناك من لايستطيع فهم الأحاديث جيدا لدى فهو سيصنع مشاكل كثيرا إتركي الدين جانبا نحن لا نريد ان نجعله نقاش ديني يا أختي الفاضلة وشكرا لكي
| |
|
| |
| حلل وناقش على الفتيات | |
|